معلومات قد تصدمك عن الانترنت في كوبا !

0
إذا كنت تعتقد أن مدينتك بها اتصال انترنت ضعيف او ان تكلفتها اغلى ، وسوف اقول لك ان مشاكل الوصول الى شبكة الانترنت في كوبا اكبر من تتصور وتعانيه في مدينتك . حيت يعتبر الاتصال بالانترنت في هذا البلد بمثابة حلم ، كما ان تصفح الانترنت غير ممكن إلا في مناطق محددة !

كوبا ،  تعتبر واحدة من البلدان التي لا تزال فيها الإنترنت سلعة نادرة . حيت سجلت أدنى معدلات استخدام الأنترنت في العالم، فهناك نسبة 3.4% فقط من المنازل الكوبية التي تحتوي هذه الخدمة، وفقا للاتحاد الدولي للإتصالات التابع للأمم المتحدة.

ظهرت الإنترنت في كوبا في عام 2011، عندما تم ربط الجزيرة بكابل انترنت قادم من فنزويلا.وكانت هذه الخدمة متاحة فقط لموظفي الخدمة المدنية فقط.والمحتكر لمجال الانترنت في هذه الدولة الصغيرة هي شركة الاتصالات الكوبية "ايتيسكا" والتي تأسست في عام 1994 !

3 يونيو 2013 فتح في البلاد حوالي 118 مقهى انترنت، حيث بلغت تكلفة ساعة من الإنترنت  4.5 دولار. وبالنظر إلى أن متوسط الراتب الرسمي في كوبا الذي يبلغ  20 $ شهريا، فشبكة الإنترنت لا تزال باهظة الثمن بالنسبة لمعظم الكوبيين. 

وظهر  الإنترنت عبر الهاتف النقال في كوبا في عام 2014 ، حيت يتم اتاحة الاتصال بالشبكة من خلال نظام البطاقات والتي تعمل في مخصصة لذلك فقط (مثل الحدائق) . وهذه البطاقات تتيح ما بين 1 الى 5 ساعات من الاتصال بتكلفة  1.5 $ للساعة الواحدة أو 7.5 $ لمدة خمس ساعات .

 في  أبريل 2014 أعلنت الشركة المحتكرة لانترنت  توسيع الوصول إلى الإنترنت الى المنازل والمكاتب" بأسعار معقولة !" كما ان الاشتراك محصور فقط لبعض المهن (صحافيون وأطباء وأستاذة جامعيون..). حيت يتم اتاحة سرعة  1 ميجابت / ثانية بسعر  150 $ إلى 250 $ شهريا اعتمادا على الموقع وطريقة الاتصال بالمكتب ، اما تكلفة الاتصال بالانترنت في المنازل فبلغت 60 $ لمدة 220 ساعة، 0.3 $ عن كل ساعة إضافية.

في سنة 2015  تم اتاحة الوصول إلى الإنترنت بتقنية "واي فاي" لأول مرة كوبا ، تم تخفيظ  أسعار خدمات الأنترنت من 4.50 دولار إلى دولارين للساعة الواحدة.

لديك الحق فقط  مرة واحدة في الأسبوع للوصول والاتصال بشبكة الانترنت في سفارة  الولايات المتحدة . ايضا ساعتين في الأسبوع لخدمة الإنترنت المجانية وهي متاحة فقط في السفارة الخاصة بهولندا والسويد وبولندا وجمهورية التشيك.

كل من يقوم بشراء بطاقة الاتصال ، يجب عليه ان يتعهد بعدم استخدام الخدمة المقدمة " للقيام باي إجراءات يمكن  اعتبارها تخربية  أو تشكل خطرا على السلامة العامة".كما ان هناك قائمة من المواقع التي يحظر على مستخدمي الإنترنت الولوج اليها .


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.