أشهر رسائل خطأ الويندوز الأكثر شيوعا مع طريقة حلها بكل سهولة !!

0
مستعملي نظام الويندوز يعلمون جيدا بأن كل مستخدم لهذا النظام لايمكن أن يمر يوم بدون أن يتلقى رسالة خطأ ، نعم فنظام الويندوز رغم أنه سهل الإستعمال إلى أنه تصادفك فيه الكثير من المشاكل التي تكون غالبيتها على شكل رسائل الخطأ ، لذلك قررت في تدوينة اليوم أن أقدم لكم أكثر رسائل الخطأ شيوعا .
1- Error 0x80070057
طبعا هذا الرمز كلنا نعرفه وكلنا وقعنا في هذا المشكل بحيث أنه كان متواجد منذ إصدار نسخة الويندوز Xp ولازال موجودا حتى في الويندوز 10 ، وفي غالبية الأحيان تظهر هذه الرسالة عندما تريد تثبيت ويندوز جديد  أو تحميل بعض التحديثات أو أيضا عندما تقوم بعمل نسخة آحتياطية ، أما طريقة حل هذه المشكلة فسيتم عمل تدوينة شاملة حول هذا الموضوع وحول الطرق التي يمكن بواسطتها حل المشكل ، ماعليكم سوى ترقبها... سيتم نشرها اليوم أو غدا .

2- أخطاء DLL
قبل كل شيء لمن لايعرف ماهي ملفات Dll هي آختصار لـDynamic-link library وهي عبارة عن برمجيات صغيرة يتم آستدعائها عندما تحتاجها البرامج والألعاب ، طبعا في بعض الأحيان تقع بعض المشاكل في هذه الملفات مما يؤدي إلى ظهور رسالة خطأ أثناء فتحك لأحد البرامج  ، أما بالنسبة لحل المشكل فتوجد عدة حلول .
الحل الأول : والذي يتمثل في حذف البرنامج وإعادة تثبيته ، إذا كان البرنامج صغير فسيتم إنجاز العملية في بضع دقائق ، أما في حالة كان البرنامج كبير نوعا ما فهنا يمكنك إبقاء هذا الحل هو أخر شيء بعد تجربة الحلول التالية .
الحل الثاني : تأكد جيدا من عدم حذفك لأي ملف Dll ، تفقد سلة المهملات ، آستعمل أداة لإستراجاع الملفات مثل Recuva في حالة ما إذا لم تجدها في سلة المهملات ، إذا لم تجد أي شيء ، فآشرع في البحث عن البرامج الضارة ، لأنه في بعض الأحيان تكون هي من قامت بإخفاء الملفات أو قد تكون متنكرة في هيأة ملفات Dll لذلك قم بالبحث جيدا إما بواسطة مالوير بايت أو أي برنامج أخر .
الحل الثالث : هو يتمثل في الرجوع بالنظام إلى الوراء قبل بضعة أيام ، وبذلك لن يكون للمشكل وجود ، يمكن في بعض الأحيان أن يرجعك إلى تاريخ لم تحمل فيه البرنامج ، لذلك قم بإعادة تحميله ، بالنسبة للطريقة فقد قام الأخ أمين رغيب بشرح الطريقة في هذه المقالة .

3- الشاشة الزرقاء
نمر الأن إلى الشاشة الزرقاء والتي ألقبها شخصيا بملكة أخطاء الويندوز ، كيف لا وهي لم تترك مستعمل ويندوز إلا و قامت بزيارته ، في أغلب الأحيان يكون سبب هذه الرسالة هو بعض المشاكل في نظام الويندوز المستعصية الحلول  ، طبعا هذا المشكل لايمكنك حله كباقي المشاكل الأخرى عبر إطفاء الجهاز وإعادة تشغليه ، فإذا أردت الحل الأمثل ماعليك سوى التوجه إلى حلقة الأخ أمين رغيب من هنا .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.