أصدر الموقع المتخصص venturebeat تقريره السنوي لهذه السنة عن كيف أن أبل، وجوجل، ومايكروسوفت قاموا بتطوير تطبيقات لمنصات بعضهم البعض.
أبل أصدرت العام الماضي أول ثلاثة تطبيقات أندرويد في متجر غوغل بلاي وهم : Move to iOS, Beats Pill+, Apple Music.
هذا الرقم لم يتغير في عام 2016، وكذلك لم تتغير حقيقة أن أبل لا تزال تتجاهل متجر ويندوز.
أما على منصتها الخاصة فإنها ضاعفت عدد تطبيقاتها على مدى سنة 2016.
أما على منصتها الخاصة فإنها ضاعفت عدد تطبيقاتها على مدى سنة 2016.
جوجل عكس آبل وفرت تقريبا جميع تطبيقاتها الأساسية في الأندرويد على متجر آبل، من أجل تقديم تجربة استعمال قوية على كلا النظامين على حد سواء. كما تجنبت هي أيضا متجر ويندوز، باستثناء تطبيق واحد : Google Search .
أما على منصتها الخاصة، ارتفع عدد تطبيقاتها بنسبة 20 في المئة خلال سنة 2016.
في الجانب الآخر، تواصل مايكروسوفت تطوير تطبيقاتها لجميع المنصات الثلاث بدون استثناء، مع تفضيلها بشكل طبيعي منصتها عن الأخريات.
ومثل سنة 2014 و 2015، عرضت مايكروسوفت هذا العام المزيد من التطبيقات على متجر آبل أكثر مما فعلت مع جوجل.
ومرة أخرى، ميكروسوفت وجوجل لا تزالان توفران تطبيقات في متجر آبل أكثر مما تفعل آبل نفسها في متجرها الخاص.
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق