تطبيق يشحن الهاتف في 30 ثانية يخلق جدل واسع ويتحدى قوانين الفزياء

0
الشركات التقنية العاملة في مجال الهواتف وباقي الاجهزة الاخرى تسارع الزمن من اجل تحسين بطارية اجهزتها والتي تشكل العائق الكبير لمستخدمي هذه الاجهزة ، فرغم تطور باقي المكونات الاخرى بشكل سريع الا البطارية ومدى استمرارها في تشغيل الجهاز لم تتطور بشكل ملحوظ ، والجميع يبحث عن طريقة لجعل بطارية هاتفه تدوم اطول فترة ممكنة ، وكذلك ان تكون اسرع في الشحن ، لكن هل تتصور ان تشحن هاتفك في 30  ثانية فقط ؟ !

ظهر في الاسابيع الماضية تطبيق جديدة "InstaCharge" وهي من الشركة التي تحمل نفس الاسم ، طبعا هذا التطبيق خلق جدل واسع في مواقع التقنية والاخبار على مستوى العالم ، وذلك لان الشركة المطورة له تقول انه يمكن من اعادة شحن بطارية هاتفك في اقل من 30 ثانية !


وفي عرضها التقديمي له في حفل اقيم في جمهورية جزر فيجي وبحضور رئيس وزراء هذه الدولة ، ادعت الشركة ان ما يقوم به التطبيق او الية عمله ، هي تخزين الطاقة الزائدة في الهاتف والتي بوسعها اعادة شحن البطارية بالكامل ، وعند افراغ البطارية من الشحن فسياعدك التطبيق من اعادة شحنها في اقل من 30 ثانية فقط من خلال استغلال الطاقة المخزنة عن طريق التطبيق.ومع ذلك ، فان هذا التطبيق يتحدى القانون الأول للديناميكا الحرارية ، الذي ينص ان الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من العدم .

وبعد أسبوع من إطلاقه، لا أحد كان قادرا على تحميل التطبيق، وكان الشخص الوحيد على ما يبدو انه استطاع ذلك هو رئيس الوزراء فرانك باينيماراما .ولكن في بيان لموقع فيجي ، أصرت الشركة انه اختراع مهم ، وان التكنولوجيا الجديدة دائما ما يتم التشكيك فيها وفي صحتها .

فرغم انتقاد التطبيق من قبل الخبراء وعلماء الفيزياء لطريقة عمله ، فان حكومة فيجي دافعت عنه وقالت انه مشروع مهم وبمليارات الدولارات .


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.