توصل مجموعة من الباحثين من معهد Oxford Internet Institute إلى تكوين خارطة للعالم تظهر المواقع الأكثر زيارة في بلدان العالم طبقا لمعطيات من موقع إحصائيات مواقع الإنترنيت الشهير (Alexa) في شهر غشت الماضي.
ويبدو من خلال هاته الخريطة التي أطلق عليها إسم (عصر إمبراطوريات الإنترنيت) أن الصراع على أشده بين جوجل و فايسبوك على صدارة مواقع الإنترنيت عبر العالم, ولو أنه من الواضح أن جوجل حسمت هاته (المعركة) لصالحها حيث حصلت على أكثر من 62 دولة يفضل مواطنوها جوجل كالموقع الأول لديهم , فيما حلت فايسبوك في المركز الثاني بـ 50 دولة , فيما تم إدراج الإحصائيات الخاصة بـ موقع يوتيوب مع جوجل بإعتبار أن هذا الأخير إستحوذ على موقع بث الفيديوهات الأشهر في العالم عام 2006 وهو بالتالي تابع لـ جوجل.
الخريطة توضح بجلاء أن أغلب دول العلم (المتقدم) خصوصا أمريكا الشمالية و أوروبا تجعل من محرك البحث (جوجل) موقعها الأول, فيما يتضح أن أغلب دولنا العربية تجعل موقع التواصل الإجتماعي (فايسبوك) في الصدارة على حساب باقي المواقع وهو أمر مؤسف على كل حال.
أما في الصين مثلا فإن محرك البحث جوجل يجد منافسة شرسة من المحرك الصيني Baidu الذي إحتل المركز الأول, أما في اليابان فموقع (ياهو!) في المقدمة.
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق