حققت لعبة Super Mario Run نجاحا باهرا بعد وقت قصير من إطلاقها وهو ما يدلل عليه عدد التحميلات سواء على منصة iOS التي شهدت انطلاقتها الأولى أو كذلك منصة أندرويد التي ساهمت في الرفع من عدد المستخدمين، لكن يبدو أن ذلك كله لم يرضي شركة نينتندو رائدة الألعاب الإلكترونية.
وكانت شركة نينتندو قد أعلنت العام الماضي وبعد 4 أيام فقط على إطلاق لعبتها الجديدة Super Mario Run على نظام iOS أن عدد تحميلات اللعبة وصل إلى 40 مليون تحميل قبل أن يرتفع العدد إلى 78 مليون تحميل مع نهاية العام الماضي، ومع إطلاق النسخة المخصصة لنظام أندرويد ارتفع العدد الإجمالي لمستخدمي اللعبة ليصل إلى 150 مليون.
لكن ورغم هذا كله فإن شركة نينتندو اليابانية الرائدة في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية والتي تريد نقل نجاحاتها في هذا المجال إلى عالم الأجهزة الذكية فشلت اقتصاديا بعد أن نجحت شعبيا، حيث أشارت التقارير أن 10 في المئة فقط من المستخدمين دفعوا مبلغ يقترب من 10 دولار مقابل المرور للمراحل اللاحقة من اللعبة وهو ما يؤكد إجمالا فشل النموذج الاقتصادي لنينتندو.
ومن المعروف أن لعبة Super Mario Run مجانية في أغلب مراحلها، لكن هناك بعض المراحل التي يجب على المستخدم الدفع مقابل الاستمرار في اللعب.
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق