نشرة المحترف الاسبوعية لأهم اخبار الهاكرز 28/10/2012

0

من اهم اخبار هذا الاسبوع إعلان مجموعة Nullcrew عن هجوم كبير سيستهدف عدد من المواقع الحكومية ، حيث بالفعل قامت المجموعة بإختراق 5 مواقع حكومية امريكية وسحب قواعد بياناتها . مجموعة NullCrew مجموعة معروفة بان ليس لها اهداف محددة من خلال إختراقاتها العديدة والكبيرة كذلك،  تأتي هذا الاسبوع وتعلن عن عملية كبيرة تحاول من خلالها ان تضهر انها مجموعة لها اهذافها وتوجهاتها ، الامر الذي يصعب علينا الإقتناع به خصوصا وان الإعلان عن العملية لم يمضي عليه 48 ساعة لنسمع بإختراقات مما يفسر ان هذه المجموعة وعلى غرار بعض المجموعات الاخرى عندما تكتشف ثغرة معينة تمكنها من إختراق العديد من المواقع فهي تعمد على  تجميعها تم الإعلان عن عملية إختراق وطرح مجموعة من المواقع التي ستستهدفها (غالبا المواقع التي إخترقتها سابقا) من اجل ان تظيف طابع المشروعية وكذلك ان تضهر في مكانة قوية . 

غير ذلك هذا الاسبوع كذلك شهد الإعلان عن عملية OpJubilee من طرف مجموعة انونيموس والتي تستهدف من خلالها مجموعة انونيموس شد الرأي العام حول الحروب والفقر ... الذي يشهده العالم ، حيث بادرت في منتصف هذا الاسبوع بإختراق لمنتدى الشرطة في المملكة المتحدةوسحب العديد من العناوين الإلكترونية لشرطين مسجلين بالمنتدى ومراسلتهم ، بضرورة التعاون مع مجموعة انونيموس ، كما ان المجموعة قامت مؤخرا بإختراق 20 مليون حساب من اجل ان تضهر للعالم انها جادة في إعلانها . 

اما في الولايات المتحدة الامريكية فقد شهدت هذا الاسبوع حدث قريب ان يكون تاريخيا بإختراق 4.6 مليون قاطن بالولاية  ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الامريكية ، الإختراق الذي لم يصرح عن مصدره او كذلك الجماعة القائمة ورائه يترك مجموعة من الاسئلة حول مصير امن المعلومات الرقمية في الولايات المتحدة الامريكية ، فإختراق  387.000 بطاقة مصرفية و 3.6 مليون رقم ضمان إجتماعي هذا امر مرعب حقا .

و في المغرب فقد قامت مجموعة هاكر بشن هجوم حجب خدمة على احد مواقع الإخبارية التابعة للبوليزاريو الإنفصالية بعدما قامت بنشر خبر كاذب عن وفاة ملك المغرب جلالة الملك محمد السادس ... تعرف على المزيد من التفاصيل من خلال هذا الموجز .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.