أخبار الهاكرز الاسبوع 16 : مصري يحذف صورة غلاف حساب مارك زوكربيرغ على الفيسبوك

0
نستهل جولتنا الإخبارية  لهذا الاسبوع بخبر تداولته العديد من المواقع الاخبارية والذي يهم حذف صورة غلاف حساب مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ من طرف مصري ، الاخير الذي نشر ڤيديو (يمكن مشاهدة مقتطفات منه في الحلقة المصورة لهذه النشرة الإخبارية ) يظهر فيه نجاحه في عملية حذف صورة الغلاف ، الصورة التي بالفعل حذفت من حساب ماركلعدة ساعات قبل إسترجاعها ونشر تكذيب على ان الصورة لم تتعرض للحذف عن طريق اي شخص . 


ومن جهة اخرى تعرضت شركة namecheap الرائدة في مجال الإستضافات واسماء النطاق ، إلى اعنف هجوم هجب خدمة على حد تعبير الشركة ، الاخير الذي إستهدف سرفرات DNSمجانية تستعملها الشركة بصبيب يصل إلى 100 جيغا في الثانية من البيانات ، جعل الشركة عاجزة امام سد هذا الهجوم وعليه سقوط ازيد من 300 موقع دفعة واحدة ، الشركة التي فتحت تحقيق في الامر وعدت بعدم تكرار ماحصل في المستقبل .
وبعيدا عن هجوم  reflection attack الذي إستهدف شركة namecheap . فقد كشف باحثان في مجال الامن المعلوماتي في شركة sans technology عن ظهور مالوير جديد يضرب اجهزة لينك سيس linksys .  فإذا كنت تتوفر على روتر من نوع لينكسيس فإنتبه مالوير جديد يدعى the moon ينتشر هذا الاسبوع في العالم دون اي تحديث من شركة لينكسيس يمكن إيقافه به ، فالبرميج الضار بعد ان يحقن نفسه بالروتر يشرع في فحص الشبكة عن اجهزة روتر اخرى يمكن له ان يحقن نفسه بها قبل الشروع في العدوى .
يمكنك متابعة المزيد من الاخبار والتفاصيل في نشرة اليوم فرجة ممتعة .

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.