نظرة تقنية على تويتر هذا الأسبوع [الأسبوع 3]

0
أحبابي متابعي المحترف ها نحن نعود ونلتقى معكم من جديد في الأسبوع الثالث لفقرة نظرة تقنية على تويتر هذا الأسبوع. هذه السلسلة التي نتجول فيها معكم لنسلط الضوء على أهم القضايا والأخبار التي تداولها المغردون في العالم المغاربي والعربي على الموقع الاجتماعي تويتر ، حتى لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على أهم ما شاركه هؤلاء المغردين لهذا الأسبوع .


عرف هذا الأسبوع سيطرت شركة جوجل على أخبار التقنية وخلقت ردود فعل على نطاق واسع بفضل بعض القرارات التي اعلنت عليها هذه الشركة العملاقة ومثالا على ذلك استحواذها على مختبارات Nest Labs بمبلغ قيل انه مبالغ فيه حوالي 3.2$ مليار دولار .

كما انها استحوذت أيضا على موقع الحماية Impermium

وكما رأينا جميعا قبل نهاية هذا الأسبوع اعلنها عن مشروعها السري x-project هو عدسة لاصقة للعين ستعمل من خلالها على مساعدة مرضى السكري على متابعة مستوى الجلوكوز.

كما كشفت الشركة عن أرقام الإعلانات المحذوفة والمعلنين المخالفين في سنة 2013.يمكنكم الاطلاع عليه من هنا 

هناك من المغردين من قال ان ادوبي اطلقت ميزة جديدة لبرنامجها المشهور الفوتوشوب،هذه الميزة ستمكن من دعم الطباعة ثلاثية الأبعاد.
وفي مجال التمويل الجماعي اشار البعض في تغريداتهم إلى المشروع  All-Dock على موقع kickstarter وهذا المشروع عبارة عن شاحن يدعم العديد من الأجهزة! كما ستشاهدون في هذا المقطع .


شائعات الايفون القديم بدأت بالظهور وملئت كذلك تويتر خاصة لدى عشاق هذا الهاتف الذين تداولوا صورة مسربة لهيكل معدني يقال بأنه لجهاز آيفون الجديد

ودائما في الهواتف الذكية ذكر بعض المغردين ان نظام التشغيل والهاتف أبونتو إيدج لن يصدر قبل عام 2015

وكما بدأت، اختم بجوجل عبر تغريدة محمود أحمد  "شركة عرضت علي مبرمج يعمل في جوجل وظيفة براتب نصف مليون دولار،رفض العرض قائلًا أنّ جوجل تعطيه راتب سنوي 3 مليون دولار." ويمكنك للفضليين منكم قراءة الخبر من هنا.

تغريدة اعجبتني 
[ثلاثة عبارات لتحقيق النجاح: 1- كن أعلم من غيرك 2- أعمل أكثر من الآخرين 3- توقع أقل مما يحصل عليه الآخرون]
اذا كان هذا أهم ما دار على تويتر لهذا الأسبوع ، إلى أن ألتقى معكم في الأسبوع المقبل، تقبلوا خالص تحياتـي.

الكاتب : جامع بلڭنا 

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.