9 أخطاء شائعة يرتكبها المطورين من رواد الأعمال، تعرف عليها الأن.

0
 لعل أهم أسباب نجاح أي شركة ناشئة "startup" هو انسجام فريق العمل ،ولا ننسى ايضا تمتع هذا الفريق بمهارات في مجال هذه الشركة ، لذلك يجب اختيار هذا الفريق بعناية فائقة، فمجال ريادة الأعمال يسير بسرعة كبيرة وتنافسية أكبر ،خاصة في قطاع التقنية، الذي يعتبر فيه المبرمج أو المطور من أهم ركائزها.مما يعني ان أي خطأ من هذا المبرمج قد يسبب لهذه الشركة مشاكل في غنى عنها !
9 أخطاء شائعة يرتكبها المطورين من رواد الأعمال، تعرف عليها الأن.

لهذا قام موقع thenextweb بطرح سؤال على تسعة شباب من رواد الأعمال الناجحين في مجال التقنية .
هذا السؤال كان : ما هو الخطأ المشترك الذي يرتكبه رواد الأعمال من المطورين؟ 

فكانت إجاباتهم كالتالي :

1. الانطلاق المركز على المشاكل الفردية .

معظم الشركات الناشئة (على الأقل الناجحة منها) تقوم على معالجة المشاكل الحقيقية التي يعاني منها المجتمع أو على الأقل بعضها .
فالشركات التي تميل لبناء منتجاتها على أساس الاحتياجات الخاصة أو المشاكل الفردية بدلا لمشاكل المجتمع دائما ما يكون الفشل من نصيبها !
لذلك يحتاج كل رائد أعمال التحقق من أن مشكلته موجودة فعلا في المجتمع.وعلاوة على ذلك، فإنه يحتاج إلى فهم سبب وجود هذه المشكلة أصلا .السبيل الوحيد لإنجاز هذه المهمة هي من خلال التحدث إلى المجتمع والتحقق من صحة هذه المشكلة ووضع خطة لإصلاحها...
John JackovinBawte


2. بناء الكثير من الاضافات .


هناك الكثير مما يمكن قوله حول منتج قابلة للحياة والاستمرار. أولا البساطة والبعد عن التعقيد ، وكذلك البدء في أقرب وقت ممكن في اختبار افتراضاتك الخاصة.يمكنك البدء مع مجموعة صغيرة لقيام بهذه الاختبارات، واستخدام ملاحظاتهم ،وعندئذ فقط يمكنك والبدء في دمج بعض تلك الملاحظات ،الاستنتاجات والاضافات .
 Peter AwadGoodBlogs




3. كتابة كود غير مرن " Inflexible Code".


عند بدايتك الأولى في شركتك الناشئة ليس بالضرورة أن تطور منصة (platform) شاملة لكل شي، عليك أولا الاهتمام بالأساسية التي لا بد منها مع جعل كود هذه المنصة (platform) قابل للتطوير في المتستقبل دون مشاكل ،خاصة في اطار توسع الشركة.فعندما تكون هناك صعوبة في التعديل البرمجي في هذه المنصة بسبب ما ، فإن هذا يبطئ عملية نمو الشركة و هو الأهم !
Fehzan AliAdscend Media LLC




4.الاطلاق المبكر للمنتج


عالم Startup يشجع كثيرا على سرعة اطلاق المنتوج من اجل حصد اكبر عدد ممكن من الردود (feedback)العاجلة ، لكن اطلاقك لمنتوج في فترة مبكرة دون فحصه جيدا من الأخطاء، بالتأكيد سيجلب لك الكثير من المشاكل.
لذا يجب ألا تنشر منتوجك الا بعد معالجة جميع عيوبه والاخطاء التي من شأنها أن تؤثر على تجربة المستخدم، وكذلك على علامتك التجارية.
anny WongBlank Label


5. الاهتمام الزائد بالكود 


الاهتمام بالعميل وحل مشاكله أكثر اهمية من الاستغراق في كتابة التعليمات البرمجية. فإذا كنت تركز على العملاء، ستعرف اهتمامتهم، وبالتالي سيكون من الأسهل عليك تطوير كودك البرمجي.
Wade FosterZapier






6. لا تتورط في الجوانب التجارية


 التورط في الجوانب "التجارية" للشركة أو سوء فهم عملاءك هو خطأ شائع. فالمنتجات ليست هي الشركات.يجب عليك ان تعرف جيدا كيف سيخدم منتوجك هذا، الأهداف التجارية العامة والاستراتيجية للشركة، وكذلك العملاء، فهو أمر ضروري لتطوير منتجاتك وبالتالي تحقيق النجاح والانتشار المراد .
Panos PanaySonicbids




7.يحاول أن يكون في كل مكان و في آن واحد


عند إطلاق منتج، فإنه من السهل جدا أن تعتقد أنك بحاجة إلى أن يكون في كل مكان من البداية.وهذا خطأ،
فالاستراتيجية الذكية هي التركيز أولا على عدد قليل من منصات التشغيل، ويفضل واحدة في بداية المشروع، لأن هذا يساعد في توحيد جهود فريقك.
بالنسبة لبعض الشركات،  فهي تفضل سطح المكتب على التوجه الى الهواتف الذكية ، والبعض الأخر يفضل التركيز على اي فون وتجاهل مؤقت لاندرويد ، لذلك يجب عليك أولا التركيز على منصة واحدة تم العمل على تحسين منتجك.
Aaron SchwartzModify Watches

8. أقسام مختلطة !



أول شيء يجب على رائد الأعمال هو فصل بين الاقسام ، فلا تجعل مثلا مهوسون التكنولوجيا يشهادون تقاريرك المالية أو الحسابية!

Yuriy BoykivGravity Media




9. التخطيط  مبني على سهولة الكود 


قبل أن تبدأ عملية تطوير وبرمجة مشروعك ، يجب أولا ودائما التخطيط القبلي لكل صغيرة وكبيرة ، فالتخطيط الجيد سيجنبك الكثير من المشاكل خاصة في التعليمات البرمجية "Code".فالسؤال الذي يجب أن تطرحه هو "ما هي اسهل طريقة لتنفيذ هذه المهام بالنسبة للمستخدم؟".
 James SimpsonGoldFire Studios






لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.