بلاكبيري تعلق تطوير هاتفيها الجديدين و تلغي مؤتمرها السنوي في 2014

0

إذا كان الكثيرون يقومون بعمل تقييم لمجمل أعمالهم و أنشطتهم في أخر كل سنة  ما بين الإيجابي و السلبي, فيبدو أن سنة 2013 هي سنة الأخبار السيئة بالنسبة للشركة الكندية (بلاكبيري) , فبعد الخسائر التي تكبدتها هذه السنة و التي قدرت بملايير الدولارات, قررت الشركة تعليق تطوير هاتفين ذكيين جديدن بالإضافة إلى إلغاء حفلها السنوي BlackBerry World/Live.

المشاكل المالية الكثيرة التي تعاني منها شركة بلاكبيري هي التي دفعتها إلى توقيف تطوير الهاتفين الذكيين الجديدين منخفضي التكلفة و التي إتفقت مع شركة Foxconn التايوانية من أجل تصنيعهما في عقد شراكة يجمعهما و يمتد على مدى 5 سنوات حسب الجريدة الأمريكية (وول ستريت جورنال).

الشراكة الجديدة بين الشركتين جائت لتعوض عدم نجاح الطرازات الأخيرة من بلاكبيري خصوصا BlackBerry Z10, Q10 و Z30, لكن توقيف تطوير الهاتفين الذكيين يطرح علامات إستفهام كثيرة.

كما أن بلاكبيري ألغت فعالية  BlackBerry World/Live 2014 و التي تقام كل سنة في شهر ماي في ولاية أورلندو الأمريكية من أجل الإعلان عن أخر منتجات و أخبار الشركة الكندية .

يذكر أن بلاكبيري خسرت في الثلاتي الثالت من السنة مبلغ 4.4 مليار دولار, مقابل 965 مليون دولار في الثلت الثاني وهو ما يعني أن الشركة تعاني من مشاكل حقيقية.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.