HP تعتزم صناعة أول طابعة ثلاثية الأبعاد لها

0
HP تعتزم صناعة أول طابعة ثلاثية الأبعاد لها

اعتزمت شركة
HP صناعة  طابعة ثلاثية الأبعاد ، و غالبا ما ستدخل السوق  السنة القادمة ، وجاء ذلك وفقا لتصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ميج وايتمان ، في حدث في بانكوك، حيث أكد أن إتش بي تعتزم دخول سوق الطابعات ثلاثية الأبعاد ، في أقرب وقت غالبا منتصف سنة 2014 ،حيث ستكون هذه الطابعة الأولى  من نوعها للشركة .
و أضاف
ميج وايتمانأيضا أن الشركة متحمسة كثيرا لصناعة هذه الطابعة الثلاثية الأبعاد الأولى بالنسبة إليهم ، و مختبراتها تقوم بدراسات و أبحاث حول هذا النوع من الطابعات .
هذه الخطوة تعتبر خطوة واضحة و ثورية بالنسبة للشركة، خصوصا و أن الشركة رائدة في صناعة الطابعات العادية، و التي تعتبر من أحسن الطابعات في العالم، و تحقق أرباح هائلة من مبيعاتها.
و الشيء الذي لم يندرج ضمن  تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة ، هو كيف تعتزم
 HPدخول سوق الطابعات الثلاثية الأبعاد ، في ظل التنافسية الشديدة للشركات المسيطرة على هذا الميدان  ، مثل :
MakerBot Industries
الرائدة في صنع الطابعات ثلاثية الأبعاد و من طابعاتها طابعة MakerBot Replicator™ 2X  التي يصل ثمنها إلى $ 2799 و اعتبرها الأفضل عالميا حسب رأيي، و كذلك شركة Voxeljet بطابعاتها الواسعة النطاق.
وبعبارة أخرى، على الرغم من أن صناعة الطابعات ثلاثية الأبعاد لا تزال في مهدها (كما لاحظ ويتمان) ، لكن يبدو أن لديها بالفعل الكثير من المعجين بما في ذلك الشركات العملاقة في تداول الأنظمة ثلاثية الأبعاد (
3D Systems) .
شيء واحد أريد أن يأخذ في الاعتبار ، أن HP قد دخلت بالفعل لسوق الطابعات  3D حتى و ان كان ذلك بطريقة غير مباشرة . ففي سنة 2011، صنعت الشركة سكانر طابعة HP TopShot Laserjet  ، التي كانت فريدة من نوعها من بين الطابعات حيث أنها قادرة على مسح كائنات ثلاثية الأبعاد توضع على أعلى المنضدة كما تبين الصورة أعلاه .
فالنظر في مدى المفهومين  المرتبطين باسم طابعة ثلاثية الأبعاد و  ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد ،أخد و  سيأخذ من الشركة فترة من الوقت للدراسة و التفكير في المشروع و خطط اكتساح الأسواق ، قبل اقدامها على الخطوة الكبيرة القادمة.

و جدير بالذكر على أن ما يميز هذه الطابعات انها تستطيع طبع الأشياء إلى مجسمات منحوتة مطابقة لها ، كما يمكن تصميم مجسم ثلاثي الأبعاد مهما كان  معقدا عبر الكمبيوتر ثم القيام بطبعه ، مما سيشكل ثورة حقيقية في العالم و خاصة في ميادين التصميم و الهندسة الثلاثية الأبعاد .

و هذه فرصة لمشاهدة كيف تشتغل هذه الطابعات أنصحك بمشاهدة الفيديو التالي لطابعة
MakerBot Replicator™ 2X


لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.