بعد أسابيع طويلة من الحديث و الجدل حول ظهور الإعلانات على الشبكة الإجتماعية الخاصة بالصور(Instagram) التابعة لفايسبوك, ظهر يوم الجمعة الماضية أول إعلان على Instagram خاص بإحدى ماركات الساعات الفاخرة, ومن المؤكد أن هذا الإعلان لن يكون الوحيد و ستتبعه سلسلة من الإعلانات الأخرى.
وفي إطار سعيها لتطوير مداخيلها من الإعلانات تحاول شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة جعل هاته الإعلانات جزء من مواقعها التي تجذب مئات الملايين من المستخدمين, هذا مع الإشارة إلى أن مداخيل الإعلانات أصبحت تشكل المصدر الحقيقي المهم لها, وهو الأمر الذي بإمكاننا ملاحظته بوضوح في ما يتعلق بفايسبوك حيث أصبحت الإعلانات تشكل نصف مداخيله في الثلاتي الثالت من هاته السنة برقم تجاوز 1.8 مليار دولار وبزيادة بلغت 66 في المئة
وعموما فإن الإعلانات على موقع Instagram ليست متوفرة في البداية سوى في الولايات المتحدة الأمريكية, ولكن خيار إدراج إعلانات لماركات فاخرة يؤكد أن هاته الخطوة هي حاليا موجهة نحو شريحة معينة معروفة بإرتفاع دخلها.
الإعلانات الجديدة على Instagram سيتم بثها في الصفحة الرئيسية وكأنها منشورة من طرف إحدى الحسابات الخاصة بأشخاص وهو ربما ما سيرفع نسبة التفاعل معها.
يبدو أن Instagram صفقة رابحة بالنسبة لفايسبوك وربما تكون حقل تجارب بالنسبة لها في أفق إعتماد نفس السياسة الإعلانية في موقعها السنة المقبلة كما أعلن عن ذالك.
لا يوجد تعليقات
أضف تعليق