بوينغ تقدم هاتفها الذكي الجديد المضاد للتجسس

0

يبدو أن شركة الطيران بوينغ لم تعد محصورة فقط في نشاطها المتمثل في صناعة الطائرات, وإنما تعدت ذلك إلى صناعة الهواتف الذكية, وليس أي نوع من الهواتف بل تلك التي تحتوي على حماية مرتفعة و على جميع المستويات, ولذلك إغتنمت الشركة فرصة إنعقاد مؤتمر Mobile World Congress 2014 لتعلن عن هاتفها الذكي الجديد.


كنا قد نشرنا خبر عن الهاتف الذكي الجديد Blackphone المضاد للتجسس الإلكتروني من NSA  و الذي طورته الشركة الإسبانية GeeksPhone بتعاون مع الشركة الأمريكية Silent Circle, لكن شركة بوينغ أطلقت ما يمكن أن يكون منافسا لهذا الهاتف وهو Boeing Black smartphone و الذي سيكون مؤمنا بشكل كبير على مستويين وهما العتاد و البرمجيات.

الهاتف الذكي الجديد مخصص بالأساس إلى العاملين في القطاعات الحساسة بما فيها شركة الأسلحة و الأجهزة الأمنية لأنه سيكون مضادا للتجسس لكن بإمكانه أن يوجه لعموم المستخدمين, وسيعمل بنظام تشغيل مشتق من أندرويد و يعمل على تشفير المحادثات و المعطيات, كما أنه يعمل على (تدمير) المعطيات الهامة في حالة محاولة فتحه أو الولج إليه بالقوة, وهو قابل للشحن عن طريق الطاقة الشمسية.

الهاتف الذكي الجديد مطابق لـ 4G و يعمل ببطاقتين SIM و عدد من التجهيزات التي ستسمح له بالإتصال بالأقمار الصناعية, وقد حدد ثمنه في 500 أورو.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.