الحلقة 616:ماهي الـــ Crapware وكيف تتفادى تواجدها في حاسوبك

0

عند إستخدامنا للحاسوب فنحن نعيش العديد من المواقف ... فمثلا عند تتبيث برنامج على حاسوبك وتتفاجئ بضهور ايقونات برامج اخرى على سطح المكتب ، تعتقد انك لم تقم بتتبيثها ، وهذا هو موضوع حلقة اليوم ، حيث سنسلط الضوء على Crapware وهي تلك البرامج التي تتبث على الحاسوب عندما ترغب في تتبيث برنامج قمت بتحميله من الانترنت . 
Crapware ليس فقط تتبث لبرامج بشكل شبه خفي ، بل كذلك عندما تشتري حاسوب على سبيل المثال وتجد بعض البرامج الغير الضرورية المتبثه عليه ، أضف الى ان اغلب برامج Crapware تفتقد إلى إمضاء وهذا يعني انها برامج غير رسمية وقد تتسبب لك في مشاكل مستقبلية . 


لما Crapware ؟ 
سؤال قد تطرحه على نفسك ، فما فائدة الـــ Crapware ؟  فائدة الـــ Crapware  انها اسرع طريقة من اجل إشهار منتوج معين فإذا اخدنا على سبيل المثال برنامج ccleaner والذي يحمل بآلاف المرات يوميا ، فكم في نظرك من مرة سيتم تتبث برنامج شركة معينه معه إذا ما إعتمدت على  Crapware ؟ طبعا آلاف المرات ، فالشركات هنا تحاول تدليس تتبيث برامجها الغير معروفة مع برامج معروفة من اجل تسويق منتوجها وإشهاره  بسرعة كبيرة ، عكس إذا ما إعتمدت اسلوب آخر، وطبعا هذا لايمكنه ان يحصل إلا بعد ان يتم إتفاق بين الشركة التي تود الإعتماد على الـــ Crapware و كذلك الشركة الرسمية لبرنامج معين . 

طرق حذف Crapware  
هناك العديد من البرامج التي توفر لك  حل جذري مع هذه البرامج ، وكذلك حذفها الذي قد يكون صعب في الكثير من الحالات ،  لهذا اقترح عليك هذه اللائحة من البرامج حمل وتتبث ماتراه مناسبا
( techrepublic لك  . (الادواة مأخودة من مدونة

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.